• ×
السبت 19 سبتمبر 2020 | 09-18-2020

تريساكو يرفض التعليق على بيان النصر.. ويكشف حقيقة رحيل الحكام الأجانب

تريساكو يرفض التعليق على بيان النصر.. ويكشف حقيقة رحيل الحكام الأجانب
0
0
7
 
رفض الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التعليق على أداء حكم مباراة ديربي الرياض الذي جمع النصر والهلال؛ لحساب منافسات الأسبوع 23 بالدوري، مؤكدًا أنه لا يفضل تقييم الحُكام على شاشات التلفاز، وإنما الأمر يتم دائمًا في الغرف المغلقة.*
وأوضح تريساكو، في مقابلة مع برنامج «في المرمى»، على قناة العربية، في ساعة متأخرة مساء الخميس، أنه لا يملك أي تعليق حول بيان نادي النصر، الذي طالب بإقالة رئيس لجنة الحكام، بسبب الأخطاء التحكيمية المتكررة.
وأضاف الإسباني: «ليس لدي أي تعليق على الإطلاق بشأن خطاب النصر، أحيانًا نتلقى بيانات من الأندية واللاعبين، هذا جزء من العمل الذي نقوم به، ونسعى لتقديم الأفضل، لن أعلق على البيان وأحترم آراء الأندية».
وشدد على أنه على أتم استعداد لزيارة أصفر الرياض لتوضيح كل الأمور والرد على الاستفسارات، إذا طُلب منه ذلك، مشيرًا إلى أنه زار بالفعل معظم أندية الدوري في الفترات الماضية، ولا يمانع أبدًا في الالتقاء بمسؤولي النصر.
وحول الأنباء التي أُثيرت مؤخرًا بشأن مغادرة حكم الديربي وبعض الحكام الآخرين، قال تريساكو: «الحقيقة أن شهر أغسطس كان من الصعب خلاله الحصول على حكام أوروبيين معتمدين من قبل "يويفا"، نحن على اتصال مع الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن».
ولفت الإسباني إلى أن «يويفا» يخطط لإقامة 100 مباراة في الفترة الحالية، وفي سبتمبر 54 مباراة إضافية، هذا يعني أن أغلب حكام الفئة الأولى محجوزون، ولكن اتصلنا بالاتحاد الأوروبي الذي عرض بعض المساعدة.
وتابع: «يمكن لبعض الحكام أن يأتوا لمباراة واحدة أو اثنتين، ووصل الآن بعض الحكام الجدد، والحكم الفرنسي وطاقم التحكيم الصربي والبوسني غادروا لوجود التزامات خاصة بهم، لأن هناك دولا تستعد لانطلاق مسابقات كرة القدم بحاجة إلى حكامهم والتحضير لذلك، غير مسألة الحجر الصحي عند عودتهم».
وختم تريساكو تصريحاته: «الحكام وصلوا ويخضعون للحجر الصحي، ونعمل على جلب حكام من أمريكا الجنوبية، لدينا نظام نتقيد به، لدينا قاعة لياقة بدنية يتدربون فيها، وهذا يخص الأيام الأولى في الحجر الصحي، وبعد ذلك يذهبون للتدريب في الميدان، وهذه هي الصعوبات التي علينا أن نواجهها».
وكان صفوان السويكت، رئيس نادي النصر، فتح النار على الحكم الفرنسي بينوا باستيان الذي أدار مباراة الفريق الأصفر أمام جاره اللدود الهلال، في ديربي الرياض المثير، معتبرًا أن الأخطاء التحكيمية أخلت بميزان العدالة.
وتلقى العالمي خسارة قاسية أمام ضيفه الهلال، برباعية مقابل هدف وحيد، في لقاء ديربي الرياض الذي جمع بينهما، على ملعب الدرة، ضمن الجولة الـ23 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وكتب السويكت، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الخميس: «بعد مشاهدة المباراة عدة مرات بهدوء، ولكونها مباراة مفصلية من الدوري الأغلى على قلوبنا، دوري الأمير محمد بن سلمان، فإن ما حدث لم يكن مجرد سوء تقدير من حكم».
وأضاف رئيس النصر: «ما حدث كان ترصدًا مخلًا بميزان العدالة من قبل تقنية الفيديو (الفار)، وسبق أن طالبنا من خلال بيان سابق وخطابات إلحاقية، بضرورة التصحيح وتدارك الأخطاء التحكيمية لحماية العدالة ونزاهة المنافسة».
وختم السويكت: «سنترقب في النصر، ما سيجري من تغييرات جادة لضمان تطبيق العدالة بسواسية لكل الأندية»، معقبًا: «النادي وحقوقه وحقوق جماهيره أمانة في أعناقنا ولن نفرط فيها بإذن الله».
وشن النصر، شن هجومًا حادًا على الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الحكام، على خلفية- ما وصفه- بالأخطاء المخزية التي شهدها لقاء الكلاسيكو أمام الهلال، وأثرت بشكل مباشر على نتيجة ديربي الرياض.
وأصدر فارس نجد، بيانًا عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أن مجلس إدارة النادي ومن مبدأ الشفافية مع جماهير العالمي، وجه خطابًا إلى رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، يتضمن المطالبة بإعفاء رئيس لجنة الحكام، طالما أن الأخطاء التحكيمية مازالت مخزية ومؤثرة في عدالة المنافسة ونزاهتها».
وخسر العالمي نظريًا فرصة الحفاظ على لقب دوري المحترفين السعودي، بعدما وصل رصيد الفريق إلى 48 نقطة، ليبقى في المركز الثاني بفارق 9 نقاط كاملة خلف المتصدر الهلال، قبل 6 جولات من ختام الموسم.
اقرأ أيضًا:
5 معلومات لا تفوتها قبل بداية الجولة 25 من دوري المحترفين المسحل يكشف موقف «خطاب النصر».. ويبحث ملف «الحكام الأجانب»

التعليقات ( 0 )
أكثر