• ×
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 10-19-2020

الدوري الأوروبي: مرسيليا وبلباو من أجل العبور للدور القادم

الدوري الأوروبي: مرسيليا وبلباو من أجل العبور للدور القادم
0
1
106
 يسعى مارسيليا الفرنسي وأتلتيك بلباو الإسباني إلى اللحاق بركب الفرق "الكبيرة" المتأهلة إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي وذلك عندما يخوضان الخميس الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

واحترمت التوقعات إلى حد كبير في دور المجموعات فبلغت أندية البطولات الخمس الكبرى الدور الثاني باستثناء فرق هوفنهايم وهرتا برلين الألمانيين وإيفرتون الإنجليزي القابعة في ذيل ترتيب المجموعات الثالثة والخامسة والعاشرة على التوالي، وفقدت بالتالي أي أمل بمواصلة مشوارها القاري.
وفي المقابل، بقيت الفرصة قائمة أمام مارسيليا (التاسعة) وبلباو (العاشرة) وكولن الألماني (الثامنة) للحاق بفياريال الإسباني (الاولى) وميلان الإيطالي (الرابعة) وأتالانتا الايطالي وليون الفرنسي (الخامسة) ونيس الفرنسي ولاتسيو الإيطالي (الحادية عشرة) وريال سوسييداد الإسباني وزينيت سان بطرسبورج الروسي (الثانية عشرة)، وأرسنال الانجليزي (الثامنة).

وأصبح عدد الفرق المتأهلة بعد الجولة قبل الأخيرة 14 فريقا، وتحسم في جولة الخميس الأخيرة البطاقات العشر المتبقية.

وتبدو الفرصة قائمة أمام مارسيليا للحاق بضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي الذي ضمن صدارة المجموعة التاسعة كونه يتقدم بفارق 4 نقاط عن النادي الفرنسي الذي يحتاج إلى نقطة من اللقاء لكي يضمن بطاقته، كما أنه سيحجز بطاقته في الدور الثاني حتى في حال الخسارة شرط انتهاء المواجهة الثانية في المجموعة بين فيتوريا جيمارياش البرتغالي وقونيا سبور التركي بالتعادل.

ويعول فريق المدرب رودي جارسيا الذي خسر ذهاباً أمام الفريق النمساوي صفر-1 في ربع الساعة الأخير، على مساندة جماهيره في الفيلدروم.

لكن مهمة الفريق المتوسطي الذي يقدم أداء واعداً في الدوري المحلي هذا الموسم حيث لم يخسر أياً من مبارياته الـ11 الأخيرة، ليست سهلة أمام فريق منظم ويلعب كرة قدم متميزة.
التعليقات ( 5 )
  • comment comment
    admin 03-27-2019 01:42 مساءً
أكثر