• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-25-2021

«ديربي الرياض».. الهلال يسعى للثأر من النصر ومواصلة مطاردة الشباب

«ديربي الرياض».. الهلال يسعى للثأر من النصر ومواصلة مطاردة الشباب
0
0
2
 
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفًا على نظيره النصر، مساء اليوم الثلاثاء، عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «مرسول بارك»، في قمة مباريات الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2020-2021.
ويخوض الهلال المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 36 نقطة حصدها من 10 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم، علمًا أنه يمتلك ثاني أقوى خط هجوم بإحرازه 33 هدفًا، وأقوى خط دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى 14 هدفًا.
ويدخل الهلال وعينه على تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة من أجل مواصلة مطاردة المتصدر الشباب، وتقليص الفارق إلى نقطتين؛ حيث يأتي الليوث في صدارة الدوري بعد فوزه على الأهلي برصيد 41 نقطة.
كما يسعى الهلال لمواصلة صحوته، بقيادة مدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، الذي تم تعيينه خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو، الذي أقيل من منصبه بعد الخسارة أمام ضمك، فقد ظهر الزعيم بمستوى مميز وحقق فوزًا مستحقًّا على الاتفاق بنتيجة 3-1 في الجولة الماضية، ليعود إلى المنافسة على لقب الدوري بقوة.*
وتكتسب مواجهة النصر أهمية إضافية بالنسبة للهلال بجانب كونها «ديربي»، فالزعيم يخطط للثأر من خسارته الكبيرة أمام العالمي في مباراة كأس السوبر بنتيجة 0-3، علمًا أنه فاز في مباراة الدور الأول من الدوري بنتيجة 2-1.
وتلقى الهلال دفعة معنوية قوية قبل المواجهة بعدما استعاد خدمات حارسه عبدالله المعيوف، والمدافع علي البليهي عقب تعافيهم من الإصابة، ولكنه سوف يفتقد جهود «سلمان الفرج - صالح الشهري - هتان باهبري - مدالله العليان - محمد كنو».
*
في المقابل، يأتي النصر، في المركز العاشر برصيد 25 نقطة من 7 انتصارات و4 تعادلات و8 هزائم، وبينما نجح هجومه في إحراز 27 هدفًا وهو معدل جيد نوعًا ما إلا أن دفاعه يعاني وبشدة فقد استقبلت شباكه 26 هدفًا.
ويسعى النصر للعودة إلى نغمة الانتصارات، بعد أن تعثر في الثلاث جولات الماضية؛ حيث اكتفى بالتعادل أمام الفتح، قبل أن يتلقى هزيمتين متتاليتين أمام الشباب والقادسية، وهو يأمل في تحقيق الفوز على الهلال ليكون بمثابة دفعة معنوية لبدء الزحف نحو الدخول إلى المربع الذهبي ومراكز المقدمة.
وتلقى النصر خبرًا سارًّا بعودة عبدالرحمن العبيد وسلطان الغنام بعد تعافيهما من الإصابة، والمغربي نور الدين أمرابط بعد انتهاء مدة الإيقاف.*
اقرأ أيضًا:
بالفيديو.. الشباب يكرم وفادة الأهلي بالثلاثة ويحلق في الصدارة

التعليقات ( 0 )
أكثر