• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-25-2021

موسى المحياني: الأهلى الأضعف في الكرات الثابتة.. وتصريحات النجوم لا تليق

موسى المحياني: الأهلى الأضعف في الكرات الثابتة.. وتصريحات النجوم لا تليق
0
0
4
 
أكد موسى المحياني، مدير الكرة السابق في النادي الأهلي، أن فريق الشباب استحق الفوز في مباراة الكلاسيكو أمام الراقي بعدما أحسن قراءة المنافس ووقف جيدًا على نقاط القوة والضعف، مشددًا على أن أخضر جدة هو أضعف فريق في الدوري في التعامل مع الكرت الثابتة.
وتكبَّد تحركات الأهلي نحو العودة إلى منصات التتويج ضربة موجعة، بالسقوط خارج القواعد أمام مضيفه الشباب، بثلاثية دون رد، في القمة المثيرة التي جمعت الكبيرين مساء الإثنين، على الأمير خالد بن سلطان بالرياض، ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضح المحياني، في تصريحات عبر القنوات الرياضية السعودية: «الأهلي أحد أضعف الفرق في الدوري في التعامل مع الكرات الثابتة، إن لم يكن الأضعف، ولهذا عرف الشباب جيدًا كيف يحسم مباراة القمة».
وأضاف المحلل الرياضي: «فوز مستحق جدًا لفريق الشباب، يوازي عمل إدارة النادي من أجل دعم الفريق خاصة في فترة انتقالات الشتاء، حيث تطور بشكل لافت في فترة وجيزة، وبذل جهدًا رائعًا».
واعتبر المحياني أن لقطة صناعة إيجالو الهدف الثالث لأبيض الرياض، هي اللقطة الأهم، حيث يحتاج اللاعب إلى الكثير من الوقت من أجل الانسجام مع عناصر الفريق، ولكن الدخول السريع بهذا الشكل يوثق حجم العمل داخل أروقة الليوث.
وأشار إلى أن الشباب امتلك الكثير من الثقة والثبات داخل الملعب، حتى في تلك اللحظات التي سيطر فيها الأهلي على مجريات اللعب، معتبرًا أن صاحب الأرض أحسن إدارة المباراة، وهو بالفعل يجيد ضبط وتيرة اللقاءات عندما يتقدم أولًا.
وختم المحياني تصريحاته: «تصريحات لاعبي الأهلي بتحميل الإدارة مسؤولية الانهيار، وعدم امتلاك مهر الدوري، لا يليق بنادٍ كبير بحجم الراقي، ومن الواضح أنه طفح الكيل، ويبدو أن الفريق حقق مركزا أكبر من الإمكانيات وكان من الضروري دعم الصفوف في الشتاء، خاصة أن الحديث جرى على لسان اثنين من النجوم، عمر السومة ومحمد العويس».
وأحكم أبيض الرياض قبضته على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 41 نقطة، موسعًا الفارق أمام المطارد الهلال إلى 5 نقاط مؤقتًا، في انتظار نتيجة ديربي الرياض الكبير بين حامل اللقب والنصر الثلاثاء.
وفي المقابل، أهدر الراقي النقطة السابعة في الجولات الثلاث الأخيرة، ليبتعد نظريًا عن صراع الصدارة بالنظر إلى نزف النقاط المخيب، بعدما تجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز الثالث.

التعليقات ( 0 )
أكثر