• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021

الخطوط السعودية: نقلنا 300 ألف سعودي للمملكة خلال أزمة كورونا

الخطوط السعودية: نقلنا 300 ألف سعودي للمملكة خلال أزمة كورونا
0
0
12
 
أكد الكابتن علي الشهري مدير أسطول طائرات بوينج بالخطوط السعودية، أن الشركة نجحت في إعادة 300 ألف سعودي إلى المملكة خلال جائحة كورونا، مشيرًا إلى طائرات الشركة توجهت لوجهات لم يسبق لها الذهاب إليها من أجل إعادة المواطنين إلى السعودية.
وقال الشهري في تصريحات لقناة روتانا: «الخطوط السعودية شاركت في 1500 رحلة لنقل المواطنين للمملكة أثناء جائحة كورونا، ونجحت في نقل قرابة 300 ألف سعودي من بلدان مختلفة في ظروف وإجراءات استثنائية، وفي إحدى الرحلات بات الطاقم 18 ساعة بالطائرة».
وأضاف: «الخطوط السعودية توجهت لمدن ووجهات لم يسبق لنا الوصول إليها في سبيل إجلاء مواطنينا، ورحلاتنا كانت تمضي ذهابا وعودة في نفس الوقت، وحسب ما رأينا في مطارات العالم: كنا سباقين في تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل مميز ونوعي».
فيما قال مدير شؤون التواصل والاتصال المؤسسي بالخطوط الجوية العربية السعودية المهندس عبدالله بن محمد الشهراني: «حصول الخطوط السعودية على جائزة الطيران الأكثر أمانا في العالم يعكس نجاح الدولة بأكملها في التعامل مع الجائحة؛ لأننا لم نحصل عليه إلا بعد اجتياز 50 معيارا دوليا مشددا لعوامل السلامة على طائراتنا».
وتابع: «طائرات الخطوط السعودية حملت بحمل شعار G20، وكان لنا شرف افتتاح الجلسة الأولى بعرض جوي شاركنا فيه مع الصقور الخضر».
وواصل: «الخطوط السعودية تحتفل هذا العام بـ 75 عاما على تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز وهي تملك أحدث أسطول جوي في العالم، وجوائز فئة الطيران الخمس نجوم، والطيران الأكثر أمانا في العالم، حصلنا عليها تحت برنامج رحلة التحول 2020».
وعن عودة الرحلات الدولية في 30 مارس المقبل، شدد المهندس عبدالله الشهراني على ضرورة متابعة الموقع الرسمي للخطوط السعودية والحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
اقرأ أيضًا:
الخطوط السعودية: نقل 11 مليون مسافر خلال عام كورونا

التعليقات ( 0 )
أكثر