• ×
الثلاثاء 2 مارس 2021 | 03-02-2021

تنصيب بايدن.. وزارة الدفاع تنشر مئات الجنود لتأمين الحفل الرئاسي

تنصيب بايدن.. وزارة الدفاع تنشر مئات الجنود لتأمين الحفل الرئاسي
0
0
11
 
نشرت وزارة الدفاع الأمريكية 750 جنديًّا للمشاركة في تأمين حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وذلك بعد وجود تهديد أمني بمبنى الكونجرس إثر تصاعد أعمدة الدخان بعد حريق بأحد المباني المجاورة للمبنى.
وأوضحت العربية أن السلطات الحكومية أغلقت مجمع الكونجرس (الكابيتول) لنحو ساعة، الإثنين، بدافع الحذر البالغ إثر اندلاع حريق قريب، كما قالت شرطة الكابيتول، في بيان، إنه تم رفع قرار الإغلاق واحتواء الحريق القريب.
يُذكر أن شرطة الكابيتول كانت أعلنت، في وقت سابق، أن قائدها بالإنابة أغلق احترازيًّا المجمع الذي يضم مبنى الكابيتول وأفنيته وعددًا من المباني.
وقالت إدارة الإطفاء بالمدينة على تويتر إن فرقها أخمدت حريقًا في مكان مفتوح قرب مجمع الكابيتول، مضيفة: «لا إصابات، هذا هو مصدر الدخان الذي رآه كثيرون».
يأتي ذلك في حين تحولت العاصمة الأمريكية واشنطن إلى منطقة أمنية؛ حيث نصبت حواجز إسمنتية ووضعت أسلاكًا شائكة في المنطقة المحيطة بمقر الكونجرس الذي شهد في 6 يناير الجاري أحداث شغب لم يسبق لها مثيلًا من قبل مناصري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وتخشى السلطات تجدد الاضطرابات على هامش تنصيب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة في العشرين من الشهر الجاري، وأن تمتد أي أعمال عنف محتملة في واشنطن إلى مختلف أنحاء البلاد.
اقرأ أيضًا:
تهديد أمني يغلق واشنطن.. ودخان يتصاعد قرب «الكونجرس»

التعليقات ( 0 )
أكثر