• ×
الجمعة 25 سبتمبر 2020 | 09-24-2020

فعالية علاجات التصبغات الجلدية والكلف

0
0
83
 
سنذكر لكم فيما يلي أحد أشهر الأسئلة التي تطرح على مختص التجميل والعناية بالبشرة حول الكلف والتصبغات الجلدية، وفعالية المنتجات العلاجية في التخلص منها:

image

فعالية علاجات التصبغات الجلدية والكلف
من منا يكاد لا يعاني من أحد المشاكل الجلدية المزعجة، ويبحث باستمرار عن العلاج المثالي لها، قد تراودك دائما تساؤلات في عالم التجميل والعلاجات المتوفرة لبعض المشاكل، وفيما يلي خصصنا الحديث حول مشكلة شائعة جداً بين النساء، وهي مشكلة الكلف والتصبغات الجلدية.

مدى فعالية علاجات الكلف الشائعة
ما هي الضمانات في حالة إجراء جلسات تفتيح عند خبراء التجميل او جلسات ليزر عند الاطباء او استخدام مراهم التفتيح، هل ستزيل الكلف نهائياً، ازالة لا عودة بعدها؟

إن الاعتقاد السائد الخاطئ لدى النساء وبعض الرجال انه اذا تم استخدام مستحضرات تجميل تجارية او علاجية عن طريق طبيب الأمراض الجلدية أو خبراء التجميل مع إجراء جلسات بشكل متواصل سيزيل الكلف نهائيا دون عودته مجددا.
وفي الواقع ما يحدث هو أننا سنجد نتائج مذهلة بعد إجراء الجلسات مع الاستمرار في استخدام المراهم الملائمة كتكملة علاج منزلية، ولكن في الحقيقة هي أننا لا نستطيع أن نمنع الكلف من الظهور مرة أخرى.

هل تعلمون لماذا؟

لان حبيبات الميلانين (Melanin) أي الصبغة التي تسير في اتجاه طبقة الجلد العلوية وتستقر عليه على شكل بقع اغمق من لون الجلد، تنتجها خلايا عصبية موجودة في الطبقة المولدة من الجلد. ولأنها خلية عصبية لا يمكن القضاء عليها، وإذا تم القضاء عليها تظهر على سطح البشرة بقع بيضاء اللون، وهذه الخلية معروفة باسم الميلانوسيت"الخلية الصبغية"، ووظيفتها الرئيسية انتاج مادة الميلانين الملونة للجلد، وإذا تعرضت هذه الخلية لبعض المحفزات فإنها تعمل على إنتاج كمية أكبر من الميلانين الذي يستقر في نهاية الأمر على سطح البشرة على شكل كلف.