• ×
الجمعة 18 سبتمبر 2020 | 09-17-2020

فوائد الخل للسكري وخسارة الوزن

0
0
65
 الخل العلاج الاقل تكلفة في تاريخ البشرية لمرضى السكري ولفقدان الوزن، دعنا نعرفك عليه:

image
فوائد الخل للسكري وخسارة الوزن
يصنع الخل بإضافة الخميرة إلى عصائر الفاكهة المتنوعة والتي تخمر أيضا من قبل بكتيريا حمض الخليك ليصبح بهيئته التي نعرفها.

هنالك أنواع مختلفة من الخل فمنها المصنوع من التفاح (خل التفاح) Apple Cide، العنب الخل البلسمي-Balsamic vinegar)، الحبوب مثل الشعير (خل الشعير- Barley or malt vinegar) ، قصب السكر وغيرها من المنتجات. يتكون الخل الابيض من تخمير أي مما ورد خاصة الشعير أو قصب السكر وأما الخل المقطر ((Distilled وهو الأكثر شيوعاً فيعد أخف من غير المقطر أو غير المخفف فيكون تركيز حمض الاسيتيك به أقل.

يحتوى الخل الابيض بجميع انواعه قرابة 4% - 7% من حمض الخليك (الاسيتيك) بينما يحتوي حمض التفاح على ما نسبته 5% - 6% من حمض الخليك.
تعد كل أنواع الخل مفيدة لتقليل منسوب سكر الدم باستثناء الخل البلسمي لاحتوائه على نسبة مرتفعة من سكر. وبحسب أبحاث يابانية نشرت في مجلة العناية بالسكري عام 2010 خلصت إلى استخدام أي نوع من انواع الخل التي تحتوي على 5% من حمض الخليك على الأقل كفيلة بتقليل منسوب سكر الدم بعد الطعام بمقدار 20-35%

أنواع مرض السكر
في الوضع الطبيعي يفرز البنكرياس (Pancreas)هرمون الأنسولين (Insulin ) لمواجهة ارتفاع نسبة السكر في الدم عند تناولنا الطعام، إلا أنه هناك العديد من الاختلالات أو الأمراض التي تقلل من إفراز الأنسولين الطبيعي أو تحد من استجابة خلايا الجسم للأنسولين مما يرفع نسبة سكر الدم بشكل كبير يصعب على الجسم تصريفه الأمر الذي يؤدي إلى العديد من المضاعفات الخطيرة إذا لم يتم التحكم بنسبته.

يعد داء السكري Diabetes Mellitus من هذه الاختلالات الرئيسية; و يقسم إلى أنواع عديدة لكن الرئيسية منها هي النوع الأول Type I الذي يصيب عادة صغار السن أو الفئة العمرية الأصغر من النوع الثاني Type II و سكري الحمل Gestational.