• ×
الإثنين 30 نوفمبر 2020 | 11-29-2020

رجيم لخسارة الوزن

0
0
104
 من منا لا يحلم بالوصول الى الوزن المثالي والحفاظ على جسم صحي ورشيق بنفس الوقت! في هذا المقال سيتم تقديم اهم النصائح التي تساعد على خسارة الوزن بشكل صحي:

image

رجيم لخسارة الوزن
خسارة الوزن يعتبر أحد الأحلام الكبرى عند الكثير من الأشخاص وخصوصاً لكثرة انتشار حالات السمنة في الوطن العربي وطبيعة الحياة التي أصبح الاعتماد الأكبر فيها على المأكولات الجاهزة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة المهدرجة.

أفضل الحلول لخسارة الوزن بشكل صحي

1- ضع أهدافاً منطقية
يجب ان يكون هدفك لخسارة الوزن منطقي مثلاً ان كان لديك 20 كيلو غرام من الوزن الزائد عليك بتخطيط الوقت الكافي لخسارة هذا الوزن، وأن لا يكون النزول خلال فترة قصيرة لأن عملية خسارة الوزن بسرعة قد يقابلها على الأغلب زيادة سريعة.

2- اجعل هدفك الصحة أولاً
يجب أن يكون السبب وراء خسارة الوزن هو كسب الصحة، اذ أن العديد من الأمراض مرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب والشرايين والضغط والسكري.
3- اعتمد نظام صحي كأسلوب حياة
يجب ان تعلم ان النظام الغذائي الصحي هو أسلوب حياة، اذ أن بعض الأشخاص عند الوصول الى الوزن المطلوب يعودون لممارسة العادات الغذائية السيئة التي كانت السبب وراء زيادة الوزن مما يجعلهم يعودون الى سابق عهدهم.

4- لا تعتمد أسلوب الحرمان
الابتعاد عن البرامج التي تعدك بخسارة الوزن في فترة قصيرة والتي تعتمد على الحرمان والتجويع لان نزول الوزن سيكون من الكتلة العضلية وليس من الكتلة الدهنية.

5- احرص على تناول الفطور
الحرص لتناول وجبة الفطور التي تعمل على زيادة معدل الحرق و تحسين الأيض من الأسس لخسارة الوزن.